الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*تخصيص دور كامل بمركز المعلومات لـ «تحيا مصر»..مصر تخرج من مرحلة الاختناق.. والفساد الإدارى أخطر من المالى

المصدر: جريدة الاهرام 14/1/2015

كتبت ــ سحر زهران:

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، أمس بمجلس أمناء صندوق "تحيا مصر"، بحضور شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع، على تخصيص دور كامل بمبنى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والكائن بمصر الجديدة، ليكون مقرا لصندوق "تحيا مصر".

وتم تشكيل لجنتين تتولى إعداد الهيكل المالى والإدارى والفنى للصندوق، ووضع معايير اختيار المدير التنفيذى للصندوق، بينما ستقرر الثانية كيفية التصرف فى التبرع الذى ورد للصندوق بـ ٢٠٠ سيارة نصف نقل، من إجمالى ١٠٠٠ سيارة، وآلية التصرف فى التبرعات العينية.

من ناحية أخرى، قال محلب إن الفقر من أهم التحديات التى تواجهنا، بعدما وصلت نسبته إلى ٢٦٪.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، ممثلى عدد من الجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدنى أول أمس، فى ندوة تحت عنوان: "شراكة المجتمع المدنى مع الدولة.. بين الواقع والمأمولوالتى أكد فيها أن مصر ستخرج من مرحلة الاختناق الى الانطلاق.

وأشار إلى أن الدين العام قارب على الـ٢ تريليون، لذا بدأت الحكومة فتح ملفات لم يقترب منها أحد، أولها ضرورة توصيل الدعم لمستحقيه، فالدعم لم يكن توزيعه عادلا، وموازنة الدولة ربعها تقريبا يتوجه للدعم، والربع الثانى لخدمة الدين، والثالث للأجور، والربع المتبقى يخصص للاستثمارات، وبالطبع لا يكفى الاحتياجات المختلفة.

وبشأن محاربة الفساد، قال إن الحكومة بدأت فى مواجهة التعديات على أراضى الدولة، وسنسترد حق الشعب فى أراضيه، كما سنقوم باسترداد حق الدولة فى الأراضى التى تم تغيير نشاطها، كما أن الحكومة فتحت ملف التعديات على نهر النيل، و"مصممون على تطبيق القانون على الجميع".

وأكد عزم الحكومة على مواجهة الفساد بلا هوادة، سواء كان ماليا أو إداريا، منبها إلى أن الفساد الإدارى قد يكون أكثر خطرا، لأنه يعطل مصالح الناس.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع